بيان صحفي NICHD: دراسة جديدة وجدت أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يشربن الكحول بكثرة قد يعانون من تلف دائم في الأعصاب المعهد الوطني لتعاطي الكحول وإدمان الكحول NIAAA

Posted by: | Posted on: April 4, 2024



وإذا كنت تشرب أثناء الحمل؟ لا تتردد في التحدث بصراحة مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حتى تتمكن من فهم المخاطر الحقيقية التي تواجهك، ونأمل أن تريح بالك. اعتمادًا على ظروفك، قد يكون من المفيد معرفة أن FASDs تشمل مجموعة من الإعاقات – الجسدية والفكرية – التي قد لا تكون مرئية حتى عند ولادة طفلك. على الرغم من عدم وجود علاج معروف لاضطرابات FASD، تظهر الأبحاث أن علاجات التدخل المبكر قد تساعد في تحسين نمو الطفل. تحدث مثل هذه الحوادث في كثير من الأحيان أكثر مما تعتقدين، لذلك لا تضيفي التوتر والبؤس إلى حملك بسبب الانزلاق المبكر. بدلًا من ذلك، تحدثي إلى أحد مقدمي الرعاية الصحية حول مخاوفك، حيث يمكنه مساعدتك على فهم مخاطر الإصابة بمتلازمة الكحول الجنينية.



من المؤكد أن هناك نساء يعانين بالفعل من مشكلة مع الكحول ويعرض شربهن أطفالهن للخطر. نحن بحاجة إلى التعرف على هؤلاء النساء في وقت مبكر وتقديم المساعدة لهن. بالنسبة للنساء اللاتي ليس لديهن علاقة غير صحية مع الكحول ويرغبن في تناول مشروب في مناسبة خاصة، فلا ينبغي لهن الخوف من الحكم عليهن أو جعل الآخرين يتخذون هذا القرار نيابة عنهن. ومع ذلك، يجب على المرضى الحوامل الذين يختارون الشرب أن يفهموا أن أي استهلاك للكحول – وليس مجرد الإفراط في الشرب – يزيد من مخاطر معينة أثناء الحمل. ويدعو ميتشل الأطباء والشركاء إلى المشاركة في تثقيف النساء الحوامل حول مخاطر الشرب. إنها تريد أن يفهم الناس أن الكحول هو سم عصبي ضار بالجنين، وأن الشرب أثناء الحمل لا يستحق المخاطرة. وبالطبع، فهي تريد أن تضع حداً للوصم والعار الذي تحبه الأمهات على وجهها كل يوم.

إعاقات FASD عند الأطفال



قد يحدث ضعف في ملامح الوجه والقلب والأعضاء الأخرى بما في ذلك العظام والجهاز العصبي المركزي نتيجة شرب الكحول خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. وذلك عندما تكون هذه الأجزاء من الجنين في المراحل الرئيسية من التطور.

  • حضرت مؤتمرًا سمعت فيه عن تأثيرات الكوكايين على نمو الجنين.
  • نحن أقل ثقة بشأن مخاطر تناول المشروبات الكحولية المنخفضة إلى المعتدلة، وإلى أن نحصل على معلومات أفضل، فمن المفهوم أن المنظمات الصحية ومقدمي الخدمات الصحية ينصحون بالامتناع التام عن تناول الكحول.
  • وبالطبع، فهي تريد أن تضع حداً للوصم والعار الذي تحبه الأمهات على وجهها كل يوم.
  • تؤكد الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) على أهمية الفحص الشامل للتعرض للكحول قبل الولادة لجميع الأطفال.


يطلق الأطباء على هذه الحالات اسم اضطرابات طيف الكحول الجنيني (FASDs). يعد التعرض للكحول قبل الولادة وتورط الجهاز العصبي المركزي (CNS) من العوامل الشائعة في الاضطرابات التي تشمل FASD. بالنسبة لمتلازمة الكحول الجنينية – والتي تتميز أيضًا بنقص النمو وملامح الوجه المميزة وعوامل جسدية أخرى بالإضافة إلى إصابة الجهاز العصبي المركزي – فإن تأكيد التعرض للكحول قبل الولادة ليس مطلوبًا. شربت كاثي ميتشل أثناء حملها بابنتها كارلي، وفقا لمقال في صحيفة واشنطن بوست. إنها ليست فخورة بذلك، وهو خيار سيطاردها حرفيًا لبقية حياتها. لسوء الحظ، تبلغ كارلي الآن 43 عامًا، ولكنها طالبة في الصف الأول من حيث النمو، لأنها مصابة بمتلازمة الكحول الجنينية نتيجة تعرضها لها في الرحم.

ما هو متلازمة الكحول الجنينية؟



تحدثي مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن أي تعرضات لديك أثناء الحمل، بما في ذلك تعاطي الكحول. يمكن أن تبحث الموجات فوق الصوتية عن بعض العيوب الخلقية، ويمكنها مراقبة نمو الطفل. لا توجد فحوصات أو اختبارات متاحة أثناء الحمل يمكنها معرفة ما إذا كان الكحول قد تسبب في إعاقات ذهنية، أو مشاكل في التعلم، أو ما إذا كان سيؤثر على السلوك المستقبلي. يمكن أن يسبب شرب الكحول أثناء الحمل اضطراب طيف الكحول الجنيني أو متلازمة الكحول الجنينية، وهي حالة نمو حادة لا رجعة فيها. يبحث فيما إذا كان شرب الكحول آمنًا أثناء الحمل وكيف يؤثر على الجنين. يمكن أن يسبب الكحول مشاكل للطفل طوال فترة الحمل، بما في ذلك قبل أن تعرف المرأة أنها حامل.

43 Best Gifts for Pregnant Women, According to Pregnant People 2023 – Glamour

43 Best Gifts for Pregnant Women, According to Pregnant People 2023.

Posted: Thu, 02 Nov 2023 07:00:00 GMT [source]



اقترحت إحدى الدراسات مشاكل في التطور الحركي بعد التعرض للكحول في حليب الأم، لكن دراسات أخرى لم تظهر نفس النتائج. بما أن الرضاعة الطبيعية لها فوائد للطفل، تحدث مع طبيب الأطفال الخاص بطفلك حول مقدار وعدد المرات التي تشربها قبل تجنب الرضاعة الطبيعية. لا ينصح بتناول أكثر من مشروب واحد في اليوم أثناء الرضاعة الطبيعية. تأكدي من التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول جميع الأسئلة المتعلقة بالرضاعة الطبيعية. إذا كانت المرأة الحامل تتعاطى الكحول، فمن المستحسن أن تتوقف في أقرب وقت ممكن، بغض النظر عن مدة حملها. إذا كنت حاملاً أو تحاولين الحمل ولا تستطيعين التوقف عن الشرب، فتحدثي مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك في أقرب وقت ممكن. نحن نعلم أن شرب الخمر بكثرة أثناء الحمل ليس آمنًا للطفل.
satisfyer partner multifun 1 endless love light blue
magic flesh passionate pussy masturbator
nipple ticklers





Comments are Closed